عدد المشاهدات :

زاد الورق

2014-06-27
لسكان عَمان وخصوصا منطقتي الرابية والشميساني
الإخوة الكرام،
لا يخفاكم انتشار ظاهرة إلقاء الأوراق التي عليها اسم الله تعالى في أماكن غير لائقة، وهذا يشمل عامة صفحات الجرائد –وليس صفحة الوفيات فحسب- والدفاتر والكتب المدرسية والفواتير والإعلانات وغيرها.
وقد كنا أطلقنا مشروع تدوير الورق لتعظيم اسم الله تعالى، وهو الآن يحمل اسم (زاد الورق). في هذا المشروع خصصنا صناديق لجمع الأوراق ثم تُفرَّغ هذه الأوراق وتتعرض للتقطيع والمواد الكيماوية لتُذاب أحبارها وتتحول إلى عجينة ورق. فما عليك إلا أن تجمع الأوراق وتضعها في أحد هذه الصناديق لتسلم من الإثم.
صناديق (زاد الورق) موزعة في أكثر من 20 موقعا في عَمان. علما بأن أخاكم لا يرجو من المشروع إلا الحسنات إنْ قَبِل منه ربه جل وعلا، ولا يستفيد منه ماديا إلا الشاب القائم على التفريغ.

وقد لاحظ القائم على تفريغ الأوراق أن الصندوق الموجود في مسجد الصالحين في الرابية قرب السفارة الصينية عادة ما يكون فارغا، أي أن أهل الحي لا يضعون أوراقهم فيه بل في المزابل (على ما يبدو). والصندوق موجود عند مدخل المسجد.
فنرجو التنبه له وتنبيه أهل المنطقة عليه، خاصة مصلي مسجد الصالحين.
وهناك ملاحظة شبيهة بخصوص صندوق مسجد الأمير حسن في شميساني فساعدونا في تنبيه أهل المنطقة ومحلاتها بارك الله فيكم.
وجزاكم الله خيرا.
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الفرقان' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .