عدد المشاهدات :

تريد أن تخلع الحجاب من أجل نفع المسلمين

2013-04-13

السلام عليكم دكتور اياد, ارجو منك ان تساعدني في امر مهم جدا فانا في نقاش منذ مدة طويلة مع خطيبتي حول موضوع لا يستطيع الانتظار و اتفقنا على ان تكون انت الحكم و ان نستمع لرايك و لذلك ارجو منك ان تساعدني و بارك الله فيك و المسالة هي الاتي:
نحن نعتقد ان المسلمين لن ينتصروا الا بالعلم والتقدم و محاولة الارتقاء بمجتمعاتنا و نعتقد ان طلب العلم و الانتفاع من الغرب واجب في سبيل اعلاء كلمة الاسلام و انت لك تجربة في هذا المجال لذلك تريد خطيبتي الترشح لدراسة في فرنسا في اختصاص نادر و مهم جدا لكن تعلم ان فرنسا من الدول التي تبغض الحجاب في الدراسة و في العمل و تقريبا من المستحيل ان يتم قبولها في هذا الاختصاص او في غيره ربما بسبب الحجاب و كما اخبرتك النية هي نفع الاسلام و المسلمين فهل يجوز في هذه الحالة الترشح بصور دون الحجاب و نزعه داخل الجامعة او مقر العمل؟ ارجو منك ان تجيبنا فنحن نعتبرك من الثقات و جزاك الله كل خير.

وعليكم السلام ورحمة الله. حياك الله يا أخي.
لا يجوز لها خلع الحجاب لا للتصور ولا في الجامعة حتى وإن كانت النية كما ذكرت. وإنما تدرس في أفضل الأماكن المتاحة التي تتمكن فيها من المحافظة على شعائر دينها.
أسأل الله تعالى أن يوفقكما لما فيه خير
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الفرقان' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .